02‏/08‏/2009

تذكــــــــره

بعد تحيتى تحيه الاسلام ( السلام عليكم و رحمه الله وبركاته،،، )
أردت فقط أن اذكر نفسى وإياكم قرب حلول اعظم موعد من الممكن ان ننتظره طوال العام ، الموعد الذى كان يعد له صحابه حبيبى رسول الله منذ إنتهائه استعداداً للموعد القادم
هو موعد شهر القرآن والرحمه والمغفره ....شهر رمضــــــــان
ودعونى فقط أذكركم ان رمضان جاءت تسميته من الرمض وهو الجو شديد الحراره وهانحن ذا نصوم شهرنا الفضيل فى أشد أشهر الصيف حراره كما كان الوضع قديما .. أى أن هذه الفرصه لاغتنام اكبر وأعظم الاجر .
اعلم ان الامر قد يكون شاق جدا ًَ وعسير على كثيرون منا ولكن نتذكر انه كلما زادت المشقه زاد الاجر إن شاء الله .
والآن هيا بنا إخوانى الاستعداد لهذا الشهر حيث لم يتبق على حلوله ضيفاً غالياً علينا سوى أيام قليله ، فماذا اعددنا لقدومه فى ظل شهور الحر واللمصيف التى نهرع فيا لاماكن المصيف والهرب من الحراره .
دعونا نبدا بالقراآن فهو من أعظم واجل العبادات التى لابد ان نتمرن عليها جيداً حتى يمكننا ختمه اكثر من مره فى هذا الشهر الفضيل إن شاء الله تعالى ...كذلك لا ننسى أيضا أن نبدافى زياده الوقت المخصص لقيام الليل شيئاً فشيئاً حتى نستطيع ان نصل لاكثر عباده ممكنه فى هذا الشهر .
أيضا قبل ان انسى أمراً مهما ..إبدا أخى واختى فى تجهيز الدعاء الذى سوف تدعيه بهذا الشهر وماهى الحاجه التى سوف تلح على ربك بالدعاء للخروج بها من هذا الشهر الكريم ..الرحمه .. العتق ..المغفره ..استجابه دعوه معينه .
فالدعاء مخ العباده ..لا تنسوه .
كذلك حاول اخى التمرن على الصيام فى هذا الجو بصيام يومى الاثنين والخميس فى الايام القليله القادمه حتى لا تتعب كثيراً بنهار رمضان ولا يتأثر اداؤك بعملك أثناء نهار رمضان فالعمل عباده أيضاًُ أخوانى لا تنسوا .
كذلك هلموا إلى الصحبه التى سوف تشجعكم فى شهر رمضان ..قوموا بالاتفاق مع الاهل والاصحاب والاخوه حتى نبدأ عملنا لاستعدادت هذا الشهر الكريم بالاتقاف على الصلاه والدعاء والقرآن وقيام الليل والصيام وما إلى ذلك ..فالصحبه امر هام جداً ...فما احلى ولا أجمل على الصحبه فى طريق الله ...!!
ولاتنسوا الدعاء بظهر الغيب لكل مسلم ومسلمه بفك كربه كرب الامه الاسلاميه بأسرها

هناك 6 تعليقات:

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    غاليتى بنوته مصرية
    وصلت اليكى عبر المدونيين العرب برسالة فى الخاص عندى واسعدنى التواجد فى كل يوم بمدونتك ..وشكرا لفيوزيات التى جعلتنى اتمململ فى مبارحة الصفحة .

    ساتابع كل جديدك
    وارجو ارسال كل جديدك على ايميلى لو سمحتى ..

    لمى هول

    ردحذف
  2. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،،،
    يسعدنى هذه الزياره الكريمه ..فكلماتك هذه تجعل على عاتقى مسئوليه الامانه فى كل كلمه
    ف شكراً مرورك الذى أضاء النور بين جنبات كلماتى

    ردحذف
  3. السلام عليكم و رحمه الله وبركاته ،،،
    يسعدنى ويشرفنى مرورك الصامت سيدى .. واتمنيتى التواصل الدائم ان شاء الله

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حالك واحوالك
    للاسف حاولت التواجد لقراة موضوع الى اين يذهبون اخوتى ولم استطع هل يوجد عطل ما اليوم لاادرى حتى مدونتى لم استطع الولج اليها عبر لوحة التحكم ..
    فقلت اتواجد بمدونتك واستمع الى فيروزيات وارى ما الجديد ..
    فاين انتى افتقدتك وعل المانع خير
    اختك لمى هلول

    ردحذف
  5. السلام علسكم ..
    كيفك لمى ؟؟
    قد يكون هناك عطل ما على الموقع جعل من الصعب الوصول للمدونت الآن اعتقد انه قد اصبح كل شئ على ما يرام فاستمتعى بتصفح ما تشآئين
    اما عن الجديد فهناك شئ جميل اعد له اتمنى ان ينول الاعجاب

    ردحذف