29‏/06‏/2009

إلــــــــى أين إخوانى ذاهبووون

بعد السلام عليكم و رحمه الله وبركاته،،
ولن أطيل فى المقدمات والتمهيدات ، أردت فقط ان أطرح سؤالا ً قد يراه البعض تدخلا سافراً فى شئون الغير ..ولكنى لست خبيره ولا عالمه ببواطن الامور
فكل ما يعنينى فى هذا الامر هو إخوانى واخواتى هناك فنحن فى النهايه جميعاً عرب وأخوه كالبدن اذا إذا مرض أحد اعضائه ما يجب فعله ان يتداعى له باقى الاعضاء بالسهر والحمى ولهذا إنى أسأل فقط :
إلى أى منعطف إخوانى ذاهبون ..أقصد إخوانى بالدوله الفارسيه الذى لا احد ينكر لها تاريخاً ؟؟
فبعد الانتخابات الاخيره والذى فاز بها الرئيس الحالى نجاد بطريقه او بأخرى وهذا هو سبب إشتعال الفتنه ونشوب الازمه الذى سوف تؤدى بمستقبل دوله إذا لم يتدارك الحكماء بهذه الدوله الامور ويعالجوا القضيه بالفطنه والحكمه قبل ان تصير كارثه وتلحق إيران بشقيقاتها العراق وفلسطين وأفغانستان .....الخ .
فهذه هى بدايه ظهور التصدع وبدايه النهايه التى أخشى ما اخشاه منها ..
فبعد المظاهرات التى سادت انحاء البلاد مطالبه ببطلان الانتخابات ووجوب إعادتها وانا هنا لا إهانه ولكنى اعترف فى كل بلد وكل دوله لابد من وجوده فساد فى نظم الانتخابيه بها انا لاانكر هذا ، لكن ان يصل الامر إلى هذه الدرجه مع ممارسه أقصى درجات القمع مع الشعب الايرانى الذى رغب فى التعبير عن رايه و بمشاركه أخوانهم فى باقى دول العالم .
ومن هنا نقول قبل اى شئ لا نتدخل فى شئون احد لكننا ورغم الخلاف مع المسئولين الايرانيين وليس مع الشعب الايرانى نفسه أننا كعرب يجب علينا مد يد العون لهذا الشعب وهذه الدوله حتى تخرج من هذا المنعطف الخطير لان سقوط ايران من الهاويه فى بئر سحيق لن يكون على حساب الايرانيين فقط...كلا سوف يكون على حساب المنطقه العربيه بأسرها هذه المره .
هذا بالاضافه إلى حق الاخوه الايرانيين فى إختيار حاكمهم ومن يمثلهم وكذلك حقهم فى الاعتراض وليس الاعتراض لمجرد الاعتراض فقط ، ولكن الاعتراض البناء الذى بينى لا يهدم .
صحيح اننا لا نعايش الوضع الايرانى بكامل صورته فكل دوله لها دواخلها التى لا يراه إلا من يعيش داخلها ولكننا فقط نطلق جرس الانذار حتى لا تحل الكارثه مره أخرى .
ومن هنا فنحن نساند الشعب الايرانى لعرض صورته وشرح وجهه نظره ..
وأناشد إخوانى وأخواتى بالشعب الايرانى إلى مشاركتنا الرأى وعرض الوضع الحالى على الاراضى الايرانيه بنظره موضوعيه حتى لا نتعرض لخطر القيلوالقال ومتاهات السياسه التى لاحصر لها ..
أنا لست عالمه ولا خبيره سياسه ..فقط إحدى مواطنين الارض العربيه التى تتمنى ان تستيقظ على حلم دوله عربيه واحده فى أحسن حــــــال وفى أفضل اوضاعها ...

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم ..
    تعليقا على هذا الموضوع جائنى عبر البريد الالكترونى تعليق لاحد الاخوه اعزه الله _ ولا ادرى سبب عدم وضع التعليق هنا ليكون محل لرد جميع إحوانى واخواتى _ جاء فيه :
    انه يرى ان فساد المنظام الانتخابى لا يوجد سوى فى مصر فقط ودائما نسبه الفوز 99% ولهذا لا يمكننا التعليق على ما يحدث بأيران لان اعتراضهم هذا يعنى حريه وفهم ( على أساس ان رغم الوضح الكامل لفساد الانتخابات فالسلطه لا تعيرها اى اهتمام )
    ولكن الرد والتعليق مكفول للجميع مع الاخذ بالاعتبار ان اى نظام حكم له عيوب ومزايا

    ردحذف
  2. أشكرك عزيزتي على زيارة مدونتي
    سعيدة بمعرفتي بمدونتك
    وأهلا بك دائما

    ردحذف
  3. السلام عليكم ،،
    اشكر لك غهتمامك ومرورك اختى الفاضله ن واهنئك على كلماتك الرائعه ومدونتك الجذابه
    وأتمنى لكى دوام التوفيق

    ردحذف